الديستي يتخذ إجراءات حازمة ضد المتلاعبين في برنامج “أوراش” الملكي”

فاس / عزيز بالرحمة 

علمت جريدة”وطني24″ الإلكترونية من مصادرها الخاصة أن معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي) قادة إلى تفكيك خيوط تلاعبات خطيرة عرفها البرنامج الملكي “أوراش” على مستوى مدينة فاس، وهو البرنامج الذي يدبره مجلس عمالة فاس.

وأضافت ذات المصادر أن عملية الإيقاف نفذتها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، يوم الخميس 4 يناير الجاري حيت تمكنت من توقيف بعض المشتبه فيهم، من بينهم موظف جماعي الذي يترأس إحدى الجمعيات بالمدينة، بالإضافة إلى شخص آخر يشتبه في كونه المتحكم في عدد من الجمعيات التي استفادت من برنامج “أوراش” لكونه مقرب جدا من رئيس مجلس العمالة.

واسترسلت المصادر أن الموظف وشريكه الثاني تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى تورط كل واحد منهما في ارتكاب أعمال إجرامية يعاقب عليها القانون.

ومن المنتظر أن تطيح الأبحاث الجارية في هذه القضية التي اسغلت الرأي العام الوطني والمحلي مشتبه فيهم آخرين، في انتظار إحالة كل المتورطين أمام أنظار النيابة العامة المختصة لتقول العدالة كلمة الفصل في حقهم طبقا لسمو القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave