الدرك الملكي ببسكورة يكشف عن شبكة تجارية فاسدة: حجز 6 أطنان من الزيوت المغشوشة في عملية استباقية مذهلة

 علمت جريدة “وطني24 ” الإلكترونية من مصادرها الخاصة أن مصالح الدرك الملكي بسرية بوسكورة، التابعة للقيادة الجهوية بالبيضاء، نجحت في كبح نشاط شبكة إجرامية متورطة في توزيع زيوت مغشوشة مختلفة، المخصصة للمطاعم ومحلات صنع حلويات الشباكية وإنتاج مستحضرات التجميل وزيوت المحركات. بعد تنفيذ عملية مداهمة لمعمل سري بضواحي البيضاء، قادتها عناصر سرية الدرك الملكي بوسكورة، بإشراف من قائد المركز القضائي وتوجيهات من الكولونيل ماجور عبد المجيد الملكوني قائد القيادة الجهوية للدرك الملكي في الدار البيضاء، تم حجز 6 أطنان من الزيوت المزورة.

تم خلال العملية الأمنية الناجحة إسقاط 4 أشخاص من أفراد الشبكة، حيث كانوا يقومون بجمع الزيوت النباتية المستعملة غير القانونية على الصعيد الوطني، وإعادة تصفيتها وتدويرها لإنتاج زيوت مغشوشة.

كانوا يقومون بتعبئة قوارير تحمل علامات تجارية عالمية مزورة بهذه الزيوت الفاسدة وإيصالها إلى المطاعم ومحلات حلويات  الشباكية، بالإضافة إلى استخدامها في صناعة مستحضرات التجميل وزيوت المحركات.

عملية التحقيق كشفت عن خطورة هذه الزيوت على صحة المستهلكين ومستعملي المستحضرات التجميلية، حيث تسببت في حالات تسمم وأمراض متعددة. كما تم العثور على معدات وبراميل وقوارير تحتوي على هذه الزيوت الفاسدة، إلى جانب مواد كيميائية مشبوهة، في معمل سري لا يحمل معايير السلامة.

تم إيداع السيارات المستخدمة في نقل البضائع المحجوزة بالمحجز البلدي، وتم الاحتفاظ بالمتورطين تحت تدابير الحراسة النظرية،  ليتم تقديمهم صباح اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء من أجل المنسوب اليهم من تهم لتقول العدالة كلمة الفصل في حقهم.

تستمر الأبحاث للكشف عن المزيد من الجرائم المرتبطة بهذه الشبكة، وضبط جميع المتورطين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave