عمالة أنفا تضع إستراتيجية جديدة لإخراج مشروع المحج الملكي إلى حيز الوجود

كشف مصادر جيدة الإطلاع بالعاصمة الإقتصادية للمملكة أن عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء – أنفا ترأس يوم الأربعاء 13 يناير 2121 إجتماعا مطولا يدخل في سياق سلسلة الإجتماعات التي تروم إلى تسريع وتيرة إنجاز عدد من المشاريع التي كانت سابقا تتطلب إستراتيجية محكمة في سيرها .

وأضافت مصادرنا الخاصة بالدارالبيضاء أن الإجتماع تم من خلاله تقديم جميع المعطيات المرتبطة بسير مشروع  إنجاز المحج الملكي و الإجراءات الكفيلة بتسريعه في إطار شراكة فعالة بين جميع المتدخلين والتواصل مع المواطنين.

و يشهد مشروع المحج الملكي بالدار البيضاء ديناميكية جديدة و تسريعا في إخراج هذا المشروع الكبير إلى حيز الوجود.

وقد اتخذت في هذا الإطار عدة إجراءات منها على الخصوص اتفاقية شراكة بين شركتي صوناداك و إدماج سكن،تم بموجبها تكليف هذه الأخيرة بالمواكبة الاجتماعية لإعادة إسكان الأسر القاطنة على شريط المحج.كما تم تخفيض سعر الشقق للأسر المستفيدة من 200 إلى 100 الف وتم فتح شباك وحيد يضم عددا من المصالح من أجل التواصل  وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

وفي سياق تسريع عملية إعادة الإسكان،تمت إعادة إسكان 4060 أسرة بعد هدم 411 بناية آيلة للسقوط دون احتساب الدور التي تم هدمها من طرف شركة صوناداك وعددها 551.

ومن المنتظر في الايام قليلة المقبلة  ان يتم انهاء هذا المشروع نظرا للاستراتيجية الجديدة التي تتخذها سلطات الدار البيضاء لأنهاء هذا الملف تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: