الخميسات …عامل الإقليم يعطي تعليمات صارمة للنهوض بقطاع سيارات الأجرة الصنف التاني

أشرف ، نهاية الأسبوع الجاري عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح أشغال اجتماع خُصِّصَ لمناشقة مجموعة من المشاكل الإكراهات التي تعاني منها سيارات الأجرة الصنف الثاني بمدينة الخميسات.

وحضر، أشغال هذا الإجتماع إلى جانب عامل الإقليم كل من أحمد صابير الكاتب العام للعمالة، وحسن لعريف رئيس قسم الشؤون الداخلية، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، وباشا المدينة بالنيابة، وممثل المجلس الجماعي للخميسات، بالإضافة إلى رئيس و بعض أعضاء الجمعية المهنية لسيارات الأجرة الصنف الثاني بالخميسات.

وشكّل، هذا الإجتماع مناسبة لطرح الملف المطلبي لقطاع سيارات الأجرة الصنف الثاني للناقش والذي تضمن مجموعة من المطالب وعلى رأسها المأدونيات المتوقفة، وإصلاح المحطة الطرقية بالخميسات من خلال تسقيفها وإحداث كراسي الإنتظار، وتهيئة شارع الصحراء المغربية، والتشوير الطرقي والأفقي، وإصلاح الإنارة العمومية، واحتلال الملك العمومي.

والتمس، ممثلوا الجمعية المهنية خلال الإجتماع من عامل إقليم الخميسات على ضرورة تفعيل اللجنة المحلية للنقل التي يرأسها باشا المدينة كل شهر أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك، وضرورة إشراك الجمعية خلال اجتماعات لجنة السير والجولان من أجل الاستئناس وإعطاء المقترحات.

ويأتي، انعقاد هذا الإجتماع في ظل الأوضاع المتردية للبنيات التحتية من الطرقات والإنارة العمومية وغياب التشوير الطرقي سواء الأفقي أو العمودي داخل المجال الحضري للمدينة، وغياب أي رؤية استراتيجية لرئيس جماعة الخميسات لإصلاح الوضع، خاصة وأن برمجة الميزانية المصادق عليها مؤخراً تم خلالها حذف الإعتمادات المخصصة لصيانة الطرقات.

وبعد نقاش مستفيض تفاعل عامل إقليم الخميسات مع مُجمل المطالب المشروعة وأعطى تعليماته للجهات المعنية والمسؤولة من أجل الإنكباب عليها والعمل على تفعيلها والحرص على إخراجها إلى حيز الوجود، حيث خلّف هذا التفاعل الإيجابي من طرف عامل الإقليم استحساناً و ارتياحاً في نفوس ممثلي الجمعية المهنية لسيارات الأجرة الصنف الثاني بالخميسات.

جدير بالذكر أن هذا الإجتماع يأتي في سياق المقاربة التشاركية التي تنهجها السلطات الإقليمية بعمالة الخميسات واهتمامها الدائم بهذا القطاع الاجتماعي الحيوي والنهوض بمجال النقل الحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



جميع الحقوق محفوظة لموقع وطني 24 © 2023
error:

Managed by Immediate Bitwave