الخميسات…جهوية الدرك الملكي ترتيبات استباقية وتنسيق محكم خلال ليلة البوناني 

عاينت، جريدة ” وطني24 ” عبر مجموعة من المحاور و مختلف الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية وطريق السيار داخل النفوذ الترابي لإقليم الخميسات التابع لجهة الرباط سلا القنيطرة حالة تأهب ودرجة يقظة عالية وذلك تزامناً مع حلول رأس السنة الميلادية الجديدة.

وفي هذا الصدد اتخذت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، مجموعة من الإجراءات الاستباقية والترتيبات الأمنية والمرورية، بهدف ضمان الأمن والسلامة للسائقين والمواطنين وممتلكاتهم وصون حقوقهم.

وجندت، القيادة الجهوية بالخميسات تحت إشراف ميداني للكولونيل السيد طايع القاديري مختلف عناصرها منذ مساء يوم أمس الأحد، الذي يصادف ليلة حلول العام الميلادي الجديد، قصد تنزيل استراتيجية أمنية محكمة ترتكز على نصب سدود قضائية بمختلف المحاور والمدارات الطرقية، لاسيما ببعض النقاط التي تشكل مناطق عبور كمحطة الطريق السيار بسيدي علال البحراوي، بهدف مراقبة هويات الأشخاص والعربات.

وتنبني هذه المجهودات، التي تبذلها مصالح الدرك الملكي على مستوى إقليم الخميسات والرامية إلى تأمين رأس السنة الجديدة 2024 وضمان التصدي لكل شائبة أمنية، على اعتماد دوريات متحركة بمختلف القرى والبوادي، وتأمين جيد للمناطق التي يرتادها المواطنون.

و الخطة الأمنية المُحكمة التي وضعتها القيادة الجهوية للدرك الملكي و التي تروم إلى حماية الساكنة المحلية و تفعيل التدخل الإستباقي، بالإضافة إلى الجاهزية واليقظة التامة للحيلولة دون وقوع أي شائبة أمنية، ومن أبرز مرتكزات الخطة تشديد المراقبة على العربات والحافلات والأشخاص الوافدين على الإقليم، عبر تنقيط هوياتهم وتفتيش دقيق لحمولات عرباتهم.

وأحكمت، مصالح الدرك الملكي قبضتها على مداخل ومخارج النفوذ الترابي لإقليم الخميسات حيث وضعت سدوداً و نقاطاً للتّفتيش والمراقبة كما تم الإستعانة بالكلاب المدرّبة بعدد من المراكز حرصاً منها على مرور رأس السنة الجديدة 2024 في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave