الخميسات…جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية تُطلق رسمياً برنامج (أوراش2)

أطلقت، بداية هذا الأسبوع، جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية بمدينة الخميسات مشروعها في إطار برنامج “أوراش 2” والذي تُنفذه بشراكة مع المجلس الإقليمي للخميسات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

ويستهدف، هذا المشروع الذي أطلقته جمعية “شعاع” مجموعة من المؤسسات التابعة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالخميسات منها مؤسسة إبن البيطار، ومركز التوجيه والمساعدة للأشخاص في وضعية إعاقة، ومراكز التربية والتكوين، وذلك من خلال المساهمة في الاستقبال والتوجيه والمواكبة.

وسطّرت، جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية برنامجاً مُتكاملاً على امتداد ثلاثة أشهر يتضمن لقاءات تواصلية وورشات حول التشغيل الذاتي وإنشاء المقولات وذلك في سياق مواكبة وتكوين الفئات المستهدفة، وتقوية قدراتهم في مجال التمكين الإقتصادي، والتحفيز والإنخراط الإيجابي في مشاريع تنموية مدرة للدخل.

ويأتي هذا المشروع تنفيذاً للبرنامج الحكومي أوراش في مرحلته الثانية بإقليم الخميسات والذي يُعد من أهم المشاريع الاجتماعية والتنموية التي تستهدف العنصر البشري بالنظر إلى كونه آلية جديدة لادماج الشباب الباحثين عن الشغل والذين يعانون صعوبات خاصة في الولوج لفرص الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave