الخميسات تستعد لرمضان…جهود مشتركة لضمان التموين والاستقرار الاقتصادي

الخميسات – عزيز بالرحمة

في خطوة تعكس الحرص على استقرار التموين ومواجهة التحديات المتعلقة بالأسعار، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ملحقة الخميسات، بالشراكة مع النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، مائدة مستديرة حول التموين والأسعار، استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك.

تميز اللقاء الذي جرى اليوم الأربعاء 28 فبراير الجاري بحضور مجموعة من المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين، حيث تم استعراض ومناقشة واقع التموين والأسعار المتوقعة خلال فترة رمضان.

أكد محمد المزالي، نائب رئيس الغرفة التجارية، على أهمية هذا اللقاء السنوي في متابعة وتقييم وضعية التموين بالمنطقة، مشيرًا إلى استقرار عمليات التموين وتوفر المواد الأساسية في الأسواق المحلية.

من جهته، أوضح ممثل مندوبية التجارة استعداد الأسواق بالخميسات لشهر رمضان، مشيرًا إلى توفر المواد الرئيسية التي تلبي احتياجات المستهلكين خلال هذه الفترة الحيوية.

وتركزت المداخلات خلال اللقاء على التحديات التي قد تواجه عملية التموين وجودة السلع المعروضة للبيع، حيث أكدت الجهات المعنية على ضرورة مراقبة الأسعار وجودة المنتجات المتداولة في الأسواق لضمان حماية حقوق المستهلكين.

وفي ختام اللقاء، قامت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بتوزيع لوائح الأسعار مجانًا لأصحاب المحلات التجارية، بهدف توعية وتحسيس التجار بأهمية الالتزام بالأسعار الموصى بها.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التزام الجهات المعنية بضمان تموين كاف وسليم للمستهلكين خلال شهر رمضان، ويعكس روح التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص في بلورة حلول فعّالة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في إقليم الخميسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave