إنفراد و حصري…لجنة التفتيش التابعة لوزارة الداخلية تحل بجماعة الشلالات لتدقيق ملفات حيوية

علمت صحيفة “وطني24” الإلكترونية من مصادرها الخاصة أن لجنة التفتيش التابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية قد حلت زوال اليوم الاثنين 3 يونيو بمقر الجماعة الترابية الشلالات التابعة لنفوذ عمالة المحمدية. وكان في استقبال اللجنة، التي تضم مفتشين، السيد باشا باشوية الشلالات الذي رافق أعضاء اللجنة إلى مقر الجماعة للتنسيق مع مختلف المصالح الجماعية بهدف التدقيق في مجموعة من الملفات وسير الإدارة بداخل هذا المرفق الحيوي.

وأرجحت المصادر أن تكون هذه الزيارة مرتبطة ببعض الملفات الهامة التي كانت موضوع تقارير سابقة من قبل السلطة الإقليمية بعمالة المحمدية، بالإضافة إلى بعض الشكايات الموجهة لمصالح وزارة الداخلية سابقاً وحالياً. ومن بين الأسباب التي دفعت وزارة الداخلية إلى إرسال هذه اللجنة، عملية تسليم السلطة بين المجلس الحالي والسابق والتي تم التوقيع عليها بتحفظ.

وطالبت اللجنة من رؤساء المصالح الجماعية أن يبقوا رهن إشارتها ويمدوها بالملفات التي سيتم التدقيق فيها. ولم تستبعد المصادر أن تقوم اللجنة بعملية افتحاص وتدقيق في صفقة تزويد ساكنة العالم القروي بالماء، بالإضافة إلى طريقة أداء مبالغ مالية لأحد المستشارين من المال العام.

وتشمل الملفات الأخرى التي ستخضع للتدقيق منح التراخيص لمجموعة من محطات الوقود ومدى احترامها للمعايير والشروط المطلوبة، وهي محطات أصبحت تغزو جل شوارع وأزقة جماعة الشلالات. كما ستدقق اللجنة في الولاية السابقة والحالية لمجلس جماعة الشلالات لمعرفة طريقة اشتغال الإدارة.

ويتوقع أن تركز اللجنة أيضاً على عمل مصلحة الشرطة الإدارية ومصلحة منح تراخيص الماء والكهرباء ومصلحة التعمير والأشغال والمرافق العمومية والصفقات، وغيرها من المصالح التي توجد في أجندة اللجنة الوافدة من الرباط. ستشمل عمليات التدقيق أيضاً محاضر الدورات التي مر بعضها في جلسات مغلقة لأسباب غير معروفة لعموم ساكنة جماعة الشلالات.

ومن المنتظر أن تستمر اللجنة في عملية التدقيق والافتحاص لفترة طويلة، نظراً لأهمية الموضوع المتعلق بتدبير المال العام والملفات والقضايا التي تهم الساكنة. وسترفع اللجنة تقريراً مفصلاً لمصالح وزارة الداخلية حول التدبير الإداري داخل الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave