إنفراد..سلطات عين السبع الحي المحمدي تصدر أكثر من 700 قرار عاملي يقضي بهدم دوار الواسطي

شرعت الصباح الباكر من يومه السبت 22 شتنبر 2018 القوات العمومية بتراب عمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي في عملية هدم أكبر تجمع صفيحي بمنطقة عين السبع مستعينة بتعزيزات أمنية من مختلف الرتب .

وكشفت مصادرنا الجيدة الإطلاع للجريدة الإلكترونية “وطــنــي24” أن عملية الهدم شملت إلى حدود كتابة هذه الأسطر 400 من مجموع 700 منزل صفيحي (براكة) .

و أضاف ذات المصدر أن هذه العملية تمت بناءا على قرارات عاملية صادرة عن عمالة عين السبع الحي المحمدي تحت إشراف النيابة العامة بالدارالبيضاء.

وكانت مصالح وزارة الداخلية بعين السبع الحي المحمدي قد سبق أن إجتمعت مع الساكنة في عدة إجتماعات ماراطونية عبررجال السلطة من أجل حل المشاكل المفتعلة التي تعرقل سير البرنامج الوطني مدن بدون صفيح الذي جاء في محتواه توفير السكن اللائق و العيش الكريم للمواطن طبقا للتعليمات الملكية السامية في هذا الشأن.

وقد قامت السلطات الإقليمية بتوفير بقع أرضية  مجهزة في منطقة سيدي حجاج عمالة إقليم مديونة لإعادة إيواء ساكنة هذا الدوار وفقا للبرامج المسطرة .

و إسترسلت مصادرنا أن السلطات سبق و أن أخبرت جل الساكنة بهذه القرارات (عملية الهدم)مطالبة إياها بالهدم و الإنتقال إلى البقع المخصصة لهم ،وأمام رفضها لهذا الإشعار إضطرت السلطات إلى سلك المساطر القانونية المعمول بها في هذا المجال.

 حيث إستيقظ سكان دوار”حمان الفطواكي” المعروف بـ”الواسطي” على وقع هذه القرارات الحاسمة وسط آليات الهدم التي إستعانت بها السلطة معززة بعناصر الأمن و التدخل السريع من أجل تفادي حدوث تصادم مع الساكنة ،التي عبرت عن سخطها و تذمرها من هذا القرار .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: