إنفراد…الدرك الملكي يكشف مصنعًا سريًا للبلاستيك ضواحي المحمدية(صور)

المحمدية / ع – بالرحمة

في خطوة تعكس حساسية الأمن والحرص على سلامة المجتمع، قادت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات، التابع لسرية الدرك الملكي بالمحمدية، عملية استباقية ناجحة، حيث داهمت مستودعًا سريًا  بدوار أولاد سيدي عبد النبي بمنطقة المجدبة، وذلك  زوال اليوم الجمعة الموافق 2 فبراير 2024.

وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها جريدة “وطني24” الإلكترونية من مصادر جيدة الاطلاع، فإن المستودع السري كان يشتغل في صناعة المواد البلاستيكية المحظورة، بشكل يخالف القوانين ويهدد بالتلوث البيئي، وذلك في وضح النهار، بعيدًا عن أنظار الرقابة.

وقد تم تنفيذ العملية بحسب معلومات دقيقة توصلت مصالح الدرك الملكي ، حيث قامت الابحاث والتحريات الميدانية بشكل سري، بهدف تجنب أي مضايقات قد تعرقل العملية الأمنية، وتمت محاصرة المستودع وضبط الأشخاص المتورطين في تلك الأعمال غير المشروعة أثناء عملية تصنيع الأكياس البلاستيكية،تم ضبط كمية كبيرة من الأكياس والمواد الأولية المستخدمة في التصنيع، بالإضافة إلى آلات التصنيع نفسها.

وعلى الفور، باشرت الضابطة القضائية للدرك الملكي البحث التمهيدي، بناءً على توجيهات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، التي أمرت بتعميق التحقيق مع صاحب المستودع ومسؤوليته في النشاط الغير قانوني الذي كان يقوم به دون مراعاة للقوانين والتشريعات.

وللاشارة تضيف مصادرنا أن هده العملية مكنت ايضا من حجز خمسة (5)آليات تستعمل في صناعة الاكياس البلاستيكية المحظورة.

ويأتي هذا الإجراء في سياق الحرص الدائم على حفظ الأمن وتطبيق القانون، وتعزيز مبادئ العدالة والنزاهة في المجتمع، ويعكس تفاني الضابطة القضائية للدرك الملكي بتراب عمالة المحمدية في مكافحة الجريمة وحماية البيئة وصحة المواطنين تماشيا مع الاستراتيجية الأمنية التي تنهجها القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط و القيادة الجهوية للدرك الملكي بالدارالبيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave