إنفراد:الداخلية تشدد القضاء على الأكياس البلاستيكية وسلطات زناتة بالمحمدية تضبط مستودعين سريين للتدوير والإنتاج+(الصور)

علمت جريدة “وطـنـي24” الالكترونية من مصادرها الخاصة أن تعليمات صارمة ومشددة صادرة عن السيد عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية بخصوص ظاهرة إنتشار الأكياس البلاستيكية في بعض مدن المملكة خاصة جهة الدارالبيضاء -سطات التي تعرف إنتشارا واسعا للأكياس البلاستيكية بالأسواق الأسبوعية  .

وأضافت مصادرنا أن السيد الوزير شدد في مذكرة مصلحية موجهة للسادة الولاة والعمال حرصا على حماية البيئة و مصلحة المستهلك مما تلحقه الأكياس البلاستيكية من أضرار على المواطن والبيئة على وجه الخصوص التي سبق أن تم التطرق إليها في المؤتمر العالمي للمناخ .

وفي هدا الإطار وجه السيد مولاي هشام العلوي المدغري عامل عمالة المحمدية تعليمات صارمة لرجال السلطة بالتصدي إلى ظاهرة انتشار وإنتاج الأكياس البلاستيكية، وشدد السيد العامل في إجماع له مع مختلف رجال السلطة بعمالة المحمدية على تطبيق القانون والتنسيق المباشر مع مختلف المتدخلين في هده العملية .

وفي هدا الإطار تمكنت السلطات المحلية بقيادة زناتة الشلالات مساء يوم الاثنين 23 شتنبر الجاري من ضبط أزيد من طنين ونصف من الأكياس البلاستيكية معدة للترويج في الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية، وكدا 19 آلة للتدوير وإنتاج الأكياس .

في تفاصيل هده العملية كانت مصالح قيادة زناتة قد توصلت بمعلومات تفيد أن مستودعين سريين عشوائيين متواجدين بمنطقة أولاد معزة كسكاد الشلال بالنفوذ الترابي للجماعة القروية الشلالات، يقومان بتصنيع الأكياس البلاستيكية باليلل وفي واضحة النهار مستغلين مادة الكهرباء وانعزالهم عن الوسط الحضري بعدين كل البعد عن أية مراقبة .

وبعد جمع هده المعلومات إنتقل قائد قيادة زناتة مرفوقا بأعوان السلطة إلى عين المكان للوقوف عن صحة هده المعلومات، حيت وقف على حقيقة الأمر وتم إخبار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية للمحمدية في شخص السيد هشام لوسكي النائب الأول لوكيل جلالة الملك الذي أمر على الفور الضابطة القضائية للدرك الملكي بمركز زناتة الشلالات بالانتقال إلى عين المكان وإجراء بحت ميداني تم تشميع المستودعين وحجز الكميات الموجودة بداخلهما مع تعين حارس قضائي عليهما ومباشرة البحت الذي أسفر عن حجز سيارة خفيفة ودراجة نارية .

وقد تم توجيه استدعاءات لأصحاب هده المستودعات من أجل الحضور بمقر الدرك الملكي بالشلالات ودلك للاستماع اليهم قي القضية.

وكشفت مصادر جيدة الاطلاع أن لجنة إقليمية تضم مختلف المصالح تجوب منطقة الشلالات في علمية تشديد المراقبة على المستودعات السرية العشوائية وما يقع بداخلها من أنشطة مختلفة وغيرها.

 ومن المنتظر أن ترفع اللجنة تقريرا مفصلا للسيد عامل عمالة المحمدية عن يدور بهده المستودعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: