إنـفـراد:الوكيل العام للملك يصدر تعليمات صارمة في قضية حريق المستودعات العشوائية بالجماعة الترابية الشلالات

كشفت مصادرنا الخاصة لجريدة” وطني24” الالكترونية أن السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أعطى تعليمات صارمة للضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز الترابي زناتة الشلالات التابع لسرية المحمدية بإجراء تحقيق في واقع إندلاع حريق بمستودعين عشوائيين للمتلاشيات الكائنين بدوار أولاد معزة كاسكاد بالجماعة الترابية الشلالات (عمالة المحمدية)، وأشارت ذات المصادر أن التعليمات القضائية ألحت على الإستماع لأصحاب المستودعات وتسجيل أقوالهما في محضر رسمي وكذا أصحاب المنازل المتضررة من الحريق المهول الذي إندلع زوال يوم الخميس من الأسبوع الجاري حيت تسبب في أضرار بيئية وعمرانية بالنسبة لساكنة الدوار،  ولحسن الحظ لم تسجل أي خسائر بشرية.

وكانت السلطات المحلية قد حلت بعين المكان فور علمها بنشوب الحريق مرفوقة بمصالح الوقاية المدينة التابعة لثكنة المحمدية التي سيطرت على الحريق وأنقذت الساكنة المجاورة من لهيبه الذي انتشر بشكل خطير نظرا لوجود مواد بلاستيكية قابلة  للاشتعال و كدا العجلات المطاطية المستعملة و الألواح الخشبية وغيرها من المواد الخطيرة.

المستودعين العشوائيين موضوع عدة تقارير للسلطات المحلية والإقليمية لكونهما يمارسان أنشطة بدون تراخيص وفي غياب أدنى شروط السلامة رغم التدخلات الزجرية للجهات المعنية.

وكانت السلطة المحلية بقيادة زناتة قد أجرت عملية الهدم لهده المستودعات وأنجزت محاضر في الموضوع وتم رفعها للجهات المسؤولة.

وأضافت مصادرنا أن مصالح الدرك الملكي المشرفة على البحت قد استمعت يوم أمس الجمعة إلى صاحب المنزل المتضرر من الحريق طبقا لتعليمات السيد الوكيل العام للملك وكدا أصحاب المستودعات موضوع الحادث.

ووقفت أبحاث الضابطة القضائية على مجموعة من الخروقات التي انكشفت بعد وقوع الحريق الذي تظل أسبابه مجهولة لحدد الآن وهي انعدام وجود شروط السلامة ومزاولة نشاط بدون ترخيص في بناء عشوائي يشكل خطرا على الساكنة والبيئة في ضرب صارخ للبنود والمواثيق الدولية للحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة .

وقد تم رفع تقرير إخباري مفصل للنيابة العامة فيما لازالت الأبحاث القضائية جارية للوقوف على حقيقة وقوع الحادث الذي اشغل الرأي العام والوطني والذي زاد من مخاوفه خصوصا بعد توالي مثل هذه الأحداث التي تنذر بكوارث بيئية وبشرية. التي تتسبب فيها المستودعات العشوائية السرية. يتبع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: