إعادة انتخاب المغرب عضوا بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

أعيد انتخاب المغرب لثلاث سنوات أخرى جديدة عضوا بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب،المنعقد بجنيف، على هامش الدورة الــ72 للجمعية العالمية للصحة التي انطلقت أمس الإثنين.

فخلال دورته ال 52، والتي شارك فيها السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عمر زنيبر،بحث مجلس وزراء الصحة العرب وصادق على الإعلان العربي المشترك الموجه للمشاركين في الدورة ال 72 للجمعية العالمية للصحة.

وأبرز الإعلان المشترك اختيار المغرب من قبل منظمة الصحة العالمية من أجل التخليد الرسمي لليوم العالمي للصحة 2019 تحت شعار ” الرعاية الصحية الأولية : الطريق نحو التغطية الصحية العالمية “.

كما سلط الإعلان الضوء على الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمشاركين في هذا الحدث في أبريل الماضي بالرباط.

ويشارك في أشغال الجمعية العالمية للصحة، الجهاز المقرر الأعلى لمنظمة الصحة العالمية، والتي ستتواصل إلى غاية ال 28 من ماي الجاري، وفود يمثلون 194 دولة عضو في المنظمة من بينها المغرب.

وتناقش الجمعية العالمية هذه السنة محور التغطية الصحية العالمية، كما ستنكب على تحديد الخطوط التوجيهية لبرنامجها الصحي، بالإضافة إلى مواضيع راهنة، على رأسها الانتشار السريع لفيروس إيبولا، والولوج إلى الدواء والتلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: