بنسليمان:إسدال الستار عن فعاليات موسم الولي الصالح سيدي أحمد المجذوب

عزيز بالرحمة

إختتمت زوال يومه الأحد 16 شتنبر 2018 فعاليات موسم الولي الصالح سيدي أحمد المجذوب المنظم من طرف الجماعة القروية موالين الواد أولاد زيان التابعة لإقليم بنسليمان و الذي إنطلقت فعالياته يوم الأربعاء المنصرم.

وتم خلال هذا الإختتام قراءة الفاتحة والدعاء للفرسان و الزوار بطول العمر وموفور الصحة كما تجري العادة في إختتام المواسم التقليدية لفن التبوريدة ،وكذا الدعاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و لباقي أفراد أسرته الكريمة بموفور الصحة و العافية .

وعاشت جماعة موالين الواد هذا الأسبوع على إيقاع الفنتازيا التقليدية (التبوريدة) ،بحيث إستمتع زوار هذا الموسم بطلقات البارود التي كان يتفنن فيها الفرسان مع أصوات سروج الخيول و التي كان يتفاعل معها “با تهامي” مول القلة الذي يعتبره الفرسان و المولوعين بهذا الفن التراثي هو الحكم الرئيسي عن جودة الطلقة .

وعرف موسم سيدي أحمد المجذوب هذه السنة مشاركة 37 سربة تمثل قبائل المجدبة الذي يعتبر أحمد المجذوب جدهم الأكبر بالإضافة إلى سربات قادمة من جماعة الشلالات (المحمدية) و جماعة فضالات ثم سربات من أولاد زيان .

 

كما تميزت هذه الدورة بتنظيم لوجيستيكي مغاير عن باقي الدورات السابقة كتوفير الماء و الكهرباء لجميع الخيام المنصوبة في الموسم و كذا بناء مدرج بجانب المحرك من أجل راحة المتفرجين مما أضاف رونقا خاصا إستحسنه زوار هذا الموسم .

وموازاة مع إختتام فعاليات الموسم قام عدد من الشرفاء المجدوبيين بزيارة لضريح جدهم الأكبر سيدي أحمد المجذوب حيث تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإبتهالات دينية وسط أجواء روحانية  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: