يونس مجاهد:المجلس الوطني للصحافة سيقف في وجه تجار الأزمات

قال السيد يونس مجاهد رئيسُ المجلس الوطني للصحافة اليوم الإثنين بالرباط أنه لابد توجيه التحية للمهنيات والمهنيين من صحفيين ومسئولين عن الصحافة والإعلام لأنهم يقومون بدور ومجهود كبير في نقل الأخبار الصحيحة الموثوقة وأيضا في نشر التوعية والتحسيس بضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية وكل تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأضاف السيد مجاهد أن هناك حرص واضح من طرف الجسم المهني على إحترام أخلاقيات المهنة وضوابطها و قواعدها المهنية ، وأشار السيد رئيس المجلس الوطني للصحافة في تصريح صحفي أن هناك قلة قليلة التي تم تسجيلها في المجلس الوطني للصحافة حاولت أنها لا تحترم الأخلاقيات واعتبرت بأن هده مناسبة للزيادة في الأرباح .

واعتبر السيد مجاهد أن هدا العمل تجاري محض يناقض أخلاقيات المهنة مشيرا أنه ضد تجار الأزمات وأن الجسم الصحفي سيتصدى لهم والمجلس والوطني سيقف في وجههم) تجار الأزمات( وأضاف ذات المتحدث أننا كمهنيين لابد أن ننقل الأخبار الصحيحة ونواجه الإشاعات ونساهم إلى جانب الفئات الأخرى .

ودعا السيد يونس مجاهد المجتمع أن يتخذ إجراءات الوقاية والإجراءات الحقيقية لمواجهة هدا الوباء الخطير جدا .

ووجه السيد يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة نداء إلى المواطنين النشطاء في الشبكات الإجتماعية لمواجهة الإشاعات ولعب دورهم في التوعية الحقيقية و نشر الأخبار الموثوقة لأنه هدا خطر حقيقي يهدد العالم ويهدد أيضا بلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: