نزهة بيدوان: نسعى إلى تعميم ممارسة الترياتلون بين صفوف الشباب وفي كل جهات المملكة‎

قالت نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع  إن الجامعة تسعى إلى تعميم ممارسة رياضة الألعاب الثلاثية (الترياتلون)، لا سيما بين صفوف الشباب، وعلى صعيد كل جهات المملكة.
وأضافت بيدوان، في تصريح لوكالة المغرب العربي على هامش تنظيم النسخة الأولى لكأس العرش في الترياتلون، اليوم السبت بالناظور، أن الشباب يمثلون “مستقبل” هذا الاختصاص الرياضي بالمغرب، مبدية طموح الجامعة إلى تكوين فريق وطني قوي، عماده الطاقات الرياضية الشابة، وقادر على تحقيق النتائج التي تضعه ضمن قائمة المنتخبات العالمية المعروفة بسيطرتها على المراكز المتقدمة في هذا النوع الرياضي.
واستعرضت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع عددا من الأسماء الرياضية المغربية الواعدة، من قبيل نبيل كوزكوز، الحائز على اللقب العربي واللقب الإفريقي ضمن فئات الشبان، والمؤهل لبطولة كأس العالم التي ستقام في روتردام، وكريمة كانون، ذات الخمسة عشر ربيعا والتي تنتمي إلى الفريق الوطني، وبدر سيوان، بطل إفريقيا، وغيرهم من الأبطال الذين يحثون الخطى على درب التألق المحلي والعالمي في هذا الاختصاص الرياضي.
وفي السياق ذاته، أفادت البطلة العالمية بأن محاولات حثيثة يجري بذلها قصد تأسيس أندية ممارسة في الألعاب الثلاثية بكل جهات المملكة، لافتة إلى أن الإمكانية متاحة لتكوين فرق ممارسة، لاسيما في سياق التعاون والتكامل بين أندية السباحة والدراجات وألعاب القوى.وتوج فريق أمل إنزكان للسباحة والترياتلون، اليوم السبت بالناظور، بكأس العرش للألعاب الثلاثية (الترياتلون ) في نسختها الأولى عن موسم 2016 -2017.
وحل في المركز الثاني، في هذه التظاهرة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع مؤسستي “مارتشيكا” و”مارتشيكا ميد”، فريق النادي البلدي للدشيرة، فيما احتل المركز الثالث فريق “ديسترويز“.
وشكلت نهاية كأس العرش، المنظمة في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، والتي تنافست على نيل لقبها الأول سبعة فرق، المحطة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للألعاب الثلاثية بعد محطتي المحمدية والرباط.
وتشمل الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بالإضافة إلى محطات المحمدية والرباط و الناظور، مدن الدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش، ومدينة الداخلة التي ستقام بها أيضا بطولة المغرب يوم ثاني دجنبر المقبل موازاة مع المسابقة الدولية في هذا النوع الرياضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: