نادي أندية الدار البيضاء يفوز بلقب كأس العرش للتسلق الرياضي

فاز نادي أندية الدار البيضاء أول أمس الأحد بلقب كأس العرش للتسلق الرياضي حسب الفرق، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضة الجبل، بمحطة التزحلق التابعة لنادي ألبين الفرنسي بالدار البيضاء.

 وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضة الجبل، بأن المركز الثاني لهذه المنافسات التي عرفت تألق المتسلقين المنتمين لنادي أندية الدار البيضاء في جميع الفئات، عاد لنادي ألبين الفرنسي ب45 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي حققه النادي الفائز، متبوعا بالجمعية الرياضة للتسلق والجبل لسطات، التي احتلت المركز الثالث ب30 نقطة، فيما جاء نادي إفران للتزحلق في المركز الرابع مسجلا 25 نقطة.  

وعرفت هذه المنافسات مشاركة 83 متسلقة ومتسلقا يمثلون 13 ناديا وجمعية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتسلق ورياضة الجبل قادمين من مدن مغربية مختلفة حسب التقسيم التالي: إفران (2)، أزرو (2)، مراكش (3)، أسني (1)، أوكيمدن (2)، سطات (1)، الدار البيضاء (3).

وعبر السيد عبد النبي غنام، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضة الجبل عن ارتياحه للحماس الذي أبان عنه الممارسون لهذا النوع الرياضي، على مستوى الأندية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، حيث انتقل عدد الأندية الممارسة لهذه الرياضة الأولمبية من 4 إلى 14 في ظرف ثلاث سنوات.

وأضاف أن الجامعة لن تدخر أي جهد من أجل دعم اللجان التقنية الوطنية ووضع جميع الإمكانيات رهن إشارتها للانتقال إلى السرعة القصوى لتكوين منتخب وطني يمثل المغرب على المستوى الدولي ابتداء من موسم 2017-2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: