فيروس كورونا..نقابة أطباء الأسنان ببني ملال توزع أزيد من 500 واقي ضد الرذاذ لكل من مصالح الامن والدرك والصحة

تم وم الثلاثاء 24 مارس ببني ملال بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة، و مديرية الشؤون الداخلية و بحضور ديوان السيد والي جهة بني ملال خنيفرة تسليم المستشفى الجهوي لبني ملال 100 واقي ضد الرذاذ  visière, كان قد تم تحضيرها يوم أمس من طرف فريق عمل بمدينة بني ملال. و ذلك بحضور الدكتور بحيري مراد مدير الصحة العمومية و عدة أطر طبية.

و تدخل هته البادلة في إطار الحملة التضامنية التي شرعت فيها نقابة أطباء الأسنان لأقاليم بني ملال أزيلال الفقيه بن صالح و فرع تادلة أزيلال للجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان، الإثنين من أجل دعم الحماية و الوقاية لكل الأطر الطبية التي تعمل على الحد من جائحة كورونا و تقف سدا أمام هذا الوباء و تعرض نفسها للخطر من أجل سلامة المواطنين.

كما تم اليوم إستئناف تحضير الواقيات الطبية من الرذاذ من طرف فريق يتشكل من أربعة أطباء أسنان و متطوعة ، حيث تم تحضير 200 واقي أخرى سيتم تسليمها غدا للمستشفى الجهوي لبني ملال،  لإدارة التسيير و التتبع الجهوية و التي ستتكلف بالتوزيع على المستشفيات الجهوية المكلفة بمتابعة كل الحالات المشكوك في إصابتها بالفيروس و هي : مستشفى دمنات، مستشفى خنيفرة، مستشفى خريبكة، مستشفى الفقيه بن صالح و مستشفى بني ملال.

وسيستأنف العمل غدا الأربعاء على تحضير 200 واقي لصالح الأمن الوطني و الدرك الملكي و القوات المساعدة، بالخصوص المتواجدون بنقاط التفتيش و المراقبة، لدعم سلامتهم و سلامة المواطنين

كما أن فرق العمل على هذا الورش ستبقى رهن إشارة السلطات و المديرية الجهوية للصحة لتصنيع ما يلزم من هته الواقيات ضد الرذاذ كلما تطلب الأمر،ألف شكر لكل من الدكاترة: أمينة قباج، منير المنصور، المجاهيد المحفوض، نوال الربيعي، و للمتطوعة لمياء الربيعي.

حفظ الله مغربنا الحبيب بكل مواطنيه من كل سوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave