ظاهرة القرقوبي..الدرك الملكي يتصدى لمروجي الريفوتريل و يوقع بثلاث نساء في الشلالات المحمدية+(الصورة)

عزيز بالرحمة 

الريفوتريل هو واحد من أنواع الأقراص المهلوسة الذي أصبح معروفا من قبل متعاطيه و غير متعاطيه.

و إن كان القرص الذي بمجرد تناول كمية منه يزيد من إفرازات الأندرينين في الجسم،مما يجعل الشخص الذي يتناوله يحس بأن له قوة لا تقهر،و يكون صاحبه في حالة متقدمة من الهيجان ،حيث يقدم على فعل أي شيء بكل سهولة و بدون شعور.

وتحمل إحصائيات كل من الدرك الملكي و الأمن الوطني في المغرب أرقاما مخيفة خاصة فيما يتعلق بعمليات الحجز الخاصة بهذه المادة خاصة لدى فرق مكافحة المخدرات لجهازي الدرك الملكي و الأمن الوطني ،حيث يعتبر نشاطها على شكل شبكات وطنية و حتى دولية .

وبعيدا عن لغة الأرقام الخاصة بالمحجوزات لهذه الأقراص التي يتجاوزعددها الآلاف ،فإن جل محاكم المملكة و في دوراتها الجنائية كانت شاهدا على العديد من جرائم القتل ومحاولة القتل و الضرب و الجرح المفضي إلى الموت بالإضافة إلى السرقة بالعنف ،وعادة مايكون جواب المتهمين في مثل هذه القضايا هو تناول كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة و خاصة مادة الريفوتريل.

حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي زناتة الشلالات ليلة الخميس 13 دجنبر الحالي من توقيف ثلاث فتيات و شاب بحوزتهم كمية مهمة من مخدر الريفوتريل بأحد المنازل بالجماعة القروية الشلالات.

و حسب مصادر جيدة الإطلاع فإن عملية الإيقاف تمت بعد توصل عناصر الدرك الملكي ببرقية إخبارية مفادها أن المدعوا “الشحمة”وهوينحدر من دوار العين بجماعة عين حرودة وموضوع مذكرة بحث وطنية في عدة قضايا،يتواجد بأحد مقاهي جماعة الشلالات ،وبعد الإنتقال إلى عين المكان لاذ المعني بالأمر بالفرار قبل وصول عناصر الدرك الملكي .

و يضيف المصدر ذاته أن عناصر الضابطة القضائية إنتقلت بعد ذلك لمنزل أخته الذي يكتريه منها،تفاجؤا بوجود ثلاث فتيات ينحدرون من الحي المحمدي و شاب من معاوني المدعوا “الشحمة” وهو من ذوي السوابق القضائية بينما لاذ شاب أخربالفرارعبر السطوح.

وأشار المصدر أنه بعد عملية تفتيش الأشخاص تم العثور بحوزتهم على 5 صفائح من القرقوبي أي ما يعادل 75 قرص من مخدر الريفوتريل كما تبين الصورة.

وقد تم وضع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم الذي يجري تحت إشراف السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية في المحمدية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: