صلاح يتربع على عرش إفريقيا و المغرب يخطف الأضواء في جوائز الكاف

حاز المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على جائزة أحسن لاعب في إفريقيا لعام 2018،للمرة الثانية على التوالي ،وذلك في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء، بمدينة داكار السنغالية.

ونال الناخب الوطني هيرفي رينار جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء،بينما حقق الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني جائزة أفضل لاعب شاب .

و حازت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لقب أفضل إتحاد كروي في القارة الإفريقية،و إنتزع منتخب موريتانيا لكرة القدم رجال جائزة أفضل منتخب .

وفيما يخص الكرة النسائية،نالت الجنوب إفريقية ثيمبي جاتلانا لقب أفضل لاعبة كرة القدم في إفريقيا لعام 2018،في حين لقب أفضل مدرب لمنتخبات السيدات فعاد لديزيري إيليس مدرب منتخب جنوب إفريقيا.

ونال منتخب نيجيريا للسيدات لقب أفضل منتخب في إفريقيا.

كما تم إختيار التشكيلة الميثالية لمنتخب القارة الإفريقية لسنة 2018 و التي كانت على الشكل التالي:

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو.

خط الدفاع: سيرج أوريه – بنعطية – إريك بايلي – كوليبالي.

خط الوسط: بارتي – كايتا – محرز.

خط الهجوم: محمد صلاح – ماني – أوباميانج.

وفي كلمة بالمناسبة قال أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم:”العالم كله يتابع تطور كرة القدم في قارتنا.. أشكر إنفانتينو على دعمه المستمر ومساعدته لتطوير اللعبة في القارة.. كما أشكر دولة السنغال على استضافة الحفل”.

و أضاف أحمد أحمد”اليوم نكرم أبطال القارة، ونرحب بهم جميعا، ونقول لهم شكرا لكم على ما قدمتوه.. فخور لوجود رؤساء الدول والشخصيات المهمة من رؤساء الاتحادات”.

كما تم بالمناسبة تكريم عدد من أساطير إفريقيا الفائزون بجائزة الأفضل في الأعوام الماضية وهم:إيمانويل إيمونيكي، وجورج ويا، وكانو، وباتريك مبوما، والحاج ضيوف، وصامويل إيتو، وديديه دروجبا، وكانوتيه، ومحمد صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: