صفرو : الوكيل العام للملك يأمر بتشريح جثة خليفة قائد

علمت ” وطني 24 ” من مصادرها الخاصة أن ساكنة عين الشكاك بإقليم صفروعرفت صباح اليوم الخميس 17 غشت الجاري حادث إنتحار خليفة قائد قيادة عين الشكاك بعدما وجد مشنوقا بواسطة حبل في حديقة مسكنه الوظيفي المتواجد بجوار القيادة ولازالت الأسباب مجهولة.

و أفادت مصادرنا ان الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمدينة فاس قد أمر الضابطة القضائية بإحالة الجثة على مصلحة الطب الشرعي قصد التشريح و تعميق البحث وكذا الإستماع إلى كل ما يفيد البحث لفك خيوط هذا الحادث المأساوي .

و يذكر أن مدينة صفرو قد عرفت في الأونة الأخيرة عدة عمليا ت إنتحار متعددة الأسباب و هنا يدق ناقوس الخطر معلنا على أن المواطن في غياب شبه تام للوازع الديني و الأخلاقي الذي ينص عليه ديننا الحنيف في الكتاب و السنة .

إن ظاهرة الإنتحار التي أصبحت متفشية ليست في مدينة صفرو وحدها بل في معظم الأماكن هي ظاهرة تختلف و قائعها  و أسبابها المتعددة إما إجتماعية أو إقتصادية …فرجوعا إلى الشريعة الإسلامية يحث الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم الحفاظ على نعمة الحياة و التشبث بها ( وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) البقرة/195 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: