سعيد الصنهاجي يلهب حماس جمهور مهرجان “جوهرة” الدولي بالجديدة

 ألهب سعيد الصنهاجي نجم الاغنية الشعبية  حماس عشاقه من الجمهور الذي حج بالآلاف للتتبع حفله في ثاني يوم ضمن فعاليات المهرجان الدولي جوهرة (3 -5 غشت الجاري) المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة الجديدة.

وقد توافد المتفرجون من مختلف الأعمار على حلبة سباق الخيول للا مليكة ساعات قبل انطلاقة العرض، حيث خصوا الفنان الشعبي الكبير باستقبال حار مرددين أغانيه في تفاعل كبير معه كما هو معتاد في مختلف المحافل التي يحييها خلال هذا المهرجان الذي طفأ هذه السنة شمعته السابعة.

وبالموازاة مع هذا العرض الحماسي فقد شهدت خشبة مدينة أزمور أمسيات فنية من إبدع كل من المطرب مراد البوريكي والمغنية الشعبية  الستاتية في وقت استمتعت فيه ساكنة مدينة بئر الجديد وزوارها بحفل شيق أحياه كل من سعيد ولد الحوات ولمياء الزايدي.

ويذكر أن هذه التظاهر الفنية الثقافية استهلت فقرات برنامجها المتنوع يوم الخميس بموكب شعبي كبير شاركت فيه العديد من الفرق الفلكلورية التي تمثل مختلف جهات المملكة.

وعبر هذا الموكب الاستعراضي (كرنفال) فقد جاب المشاركون من موسيقين و بهلوانيين و راقصين أهم الشوارع الرئيسية لمدينة الجديدة وذلك على إيقاع الطبول وفي قالب فني موحد تخللته لوحات من فن الفروسية التقليدية “التبوريدة“.ويتوخى من وراء تنظيم هذا الحدث السنوي، بمبادرة من جمعية دكالة، خلق فرص سانحة لاستكشاف مدينة الجديدة وكذا للمساهمة في تعزيز مظاهر التنمية المستدامة التي ينخرط فيها الاقليم في مختلف القطاعات ذات البعد السوسيو اقتصادي.

كما يتطلع المنظمون من وراء هذا المهرجان، الذي استقطب منذ بدايته في 2011 ما يزيد عن 5 ملايين زائد و 500 فنان وموسيقي من 25 بلدا ، أن يشكل موعدا وورشا متكاملا تجتمع فيه مختلف الالوان الابداعية بما فيها الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية والتشكيلية وكذا ألعاب الفيديو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: