خطير..نقل 14 تلميذا إلى مستعجلات إنزكان وهذه هي التفاصيل

وطــنـــي24 /عـزيـزبالـرحـمـة

نقل14 تلميذا وتلميذة يدرسون بمدرسة الإمام البخاري بجماعة الدشيرة الجهادية بإنزكان آيت ملول، أول أمس الخميس على وجه السرعة إلى المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لإنزكان، بعد اصابتهم بتسمم جماعي نتيجة تناولهم لحلوى فاسدة.

وأوضح بلاغ، للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بانزكان أيت ملول، نشرته على صفحتها الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعي ، أن التحريات الأولية في الموضوع، كشفت أن أحد التلاميذ بالمدرسة، اقتنى قطعا من الحلوى من إحدى المحلات بجانب المؤسسة، وتقاسمها مع زملائه، لكنهم أحسوا لحظات بعد تناولها بمغص وألم على مستوى البطن، ليخبروا الأطر التربوية والإدارية بذلك.

وقد تم التدخل على استعجال لأجل توجيه التلاميذ إلى المستشفى، للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص وبرعاية من السلطات الإقليمية والأمنية.

ويذكر أن جل المصابين بالتسمم غادروا المستشفى في مساء نفس اليوم وهم في وضعية صحية عادية، بينما عمدت لجنة مختلطة إلى أخذ عينة من الحلوى موضوع الشك من المحل، الذي تقرر إغلاقه وتم فتح تحقيق في هذا الحادث فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة حول ظروف وأسباب تسمم التلاميذ بمدرسة الإمام البخاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: