حصاد يقوم بزيارة لعدة مؤسسات تعليمية بإقليم ورزازات

أشاد السيد محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، أمس الثلاثاء بورزازات، بانخراط جل المدراء الاقليميين للوزارة في ورش تأهيل المؤسسات التعليمية.

وأبرز، الوزير في تصريح صحفي، خلال الزيارة التي قام بها لعدة مؤسسات تعليمية بالوسطين الحضري والقروي بورزازات استعدادا للدخول المدرسي لموسم 2017- 2018، عن عزمه اتخاذ تدابير في حق المديرين غير المنخرطين في هذا الورش الذي فتحته الوزارة. 

وبهذه المناسبة، قام السيد محمد حصاد، الذي كان مرفوقا بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، بزيارة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بورزازات، والكلية متعددة التخصصات بهذه المدينة، بالاضافة الى عدة مؤسسات تعليمية بالسلك الابتدائي والإعدادي والتأهيلي بكل من ورزازات وسكورة، من ضمنها المدرسة النموذجية أولاد مرزوك بجماعة إدلسان. 

وفي هذا الإطار، أكد السيد محمد حصاد أن المدرسة النموذجية أولاد مرزوك تعد مدرسة فريد من نوعها، لكون بناءها يتطابق بشكل تام مع محيطها، موضحا أن المواد التي استعملت لبناء هذه المؤسسة التعليمية هو نفسه المستعملة في المنازل المتواجدة بهذه المنطقة. 

وقال ” جئت اليوم بمعية السيد عزيز أخنوش، للوقوف على امكانية تعميم هذا النوع من المدارس في مناطق أخرى، وبناء مدارس تنسجم مع محيطها ولها نفس المواد كالتي تستعمل في بناء المنازل المحلية”، معربا عن ارتياحه لنسبة النجاح المسجلة بهذه المدرسة التي قاربت 98 في المائة، وذلك لكون فضاءها العام يشكل عاملا للنجاح. 

وخلال هذه الزيارة، قدمت للسيد محمد حصاد شروحات حول قطاع التعليم والتربية باقليم ورزازات، خاصة العرض المدرسي، والدعم الاجتماعي، وعدد التلاميذ، والأطر البيداغوجية ، وفضاءات الاستقبال، والتسجيل وإعادة التسجيل ونتائج الامتحانات. 

كما قام الوزير، بهذه المناسبة، بزيارة لمركز تجميع واصلاح التجهيزات المدرسية . 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: