الملك يتوصل ببرقيات تهاني و تبريك من ملوك ورؤساء و أمراء الدول الإسلامية

برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أن نعرب لجلالتكم عن أخلص التهاني، المقرونة بأصدق الأماني بالصحة والسعادة لجلالتكم، والمزيد من التقدم والرخاء للمملكة المغربية وشعبها الشقيق، سائلين المولى عز وجل أن يوفق الجميع للصيام والقيام، وأن يجعله شهر خير وبركة على سائر شعوب الأمة الإسلامية، إنه سميع مجيب”.

برقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في برقية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “يطيب لي ويشرفني أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

برقية تهنئة من ولي العهد السعودي

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يسرني أن أعرب لجلالتكم عن أخلص التهاني وأطيب الأماني بموفور الصحة والسعادة، سائلا المولى العلي القدير أن يوفقنا جميعا لصيامه وقيامه، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الجميع وقد تحقق للأمة الإسلامية كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار، إنه سميع مجيب”.

برقية تهنئة من ملك البحرين

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في برقية عاهل البحرين “يطيب لنا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن نبعث لجلالتكم بأخلص التهاني وأطيب الأماني، راجين من الله العلي القدير أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يحقق لشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من الرقي والازدهار. كما ندعوه جلت قدرته أن يعيد على الجميع هذه المناسبة المباركة وقد تحققت لشعوبنا العربية والإسلامية ما تصبو إليه من عزة ورفعة، إنه سميع مجيب”.

برقية تهنئة من أمير دولة الكويت

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب أمير دولة الكويت في هذه البرقية لجلالة الملك، عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلا المولى تعالى أن يعيد هذا الشهر الفضيل على البلدين الشقيقين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يحقق للمملكة المغربية وشعبها الشقيق كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار في ظل قيادة جلالة الملك الحكيمة والرشيدة، وأن يديم على جلالته موفور الصحة وتمام العافية.

برقية تهنئة  من العاهل الأردني

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

ومما جاء في برقية العاهل الأردني “يسرني والأمتان العربية والإسلامية تحتفلان بحلول شهر رمضان المبارك أن أبعث إلى جلالة أخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية وأطيب التبريكات”، داعيا المولى جل وعلا أن “يمكننا جميعا من تجاوز أزمة وباء كورونا وأن يحفظكم وشعبكم الشقيق، ويديم عليكم الصحة والعافية”.

برقية تهنئة من سلطان عمان

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها تستقبل شهر رمضان الفضيل أن نبعث لكم بتهانينا الطيبة وتمنياتنا الصادقة لشخصكم بوافر الصحة والعافية والهناء، داعين المولى جلت قدرته أن يعيد عليكم هذه المناسبة الجليلة وأمثالها وقد تحقق للشعب المغربي الشقيق المزيد مما يصبو إليه من الرقي والرخاء، وعلى أمتينا العربية والاسلامية بمزيد التقدم والنماء”.

برقية تهنئة من الرئيس المصري

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مصر العربية، السيد عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية ”إنه ليسرني، والأمة الإسلامية تستقبل شهر رمضان المعظم، أن أتقدم إلى جلالتكم بأصدق التهاني القلبية وأطيب الأمنيات، داعيا الله تعالى أن يعيده عليكم، وعلى شعبكم الشقيق بالخير واليمن والبركات، وعلى أمتينا العربية والإسلامية بوحدة الكلمة وبالمزيد من التقدم والازدهار”.

وأكد الرئيس المصري في هذه البرقية، أن شهر رمضان “يأتي هذا العام وهو يحمل في طياته معنى خاصا في ظل التحديات الكثيرة التي يشهدها العالم اليوم، ما يجعلنا نستحضر معا قيمه النبيلة التي تدعو إلى التضامن والتآخي والتعاون من أجل تلبية تطلعات الأمة إلى عالم أكثر صحة وسلاما وازدهارا ولتحقيق ما تطمح إليه من مستقبل أفضل وغد مشرق”.

برقية تهنئة من رئيس دولة فلسطين

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السيد محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يسرنا ونحن نستقبل شهر رمضان الفضيل، أن نرفع لجلالتكم، باسم دولة وشعب فلسطين وباسمي شخصيا، ومن خلالكم للحكومة وللشعب المغربي الشقيق أطيب التهاني وأجل التبريكات، داعين المولى عز وجل أن يعيده عليكم وعلى شعبكم الشقيق وشعوب أمتنا المجيدة كافة بالخير واليمن والبركات”.

برقية تهنئة من الرئيس الغابوني

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الغابون فخامة السيد علي بونغو أونديمبا، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب السيد علي بونغو، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك، وبمزيد من الازدهار للشعب المغربي الشقيق، سائلا الله العلي القدير، بأن يمن على جلالة الملك بسابغ نعمه، وأن يسدد خطاه من أجل تحقيق ازدهار المملكة وإشعاعها.

وأضاف السيد بونغو “ويطيب لي في الختام، أن أغتنم هذه المناسبة السعيدة، للإعراب عن متمنياتي بأن تتوطد أواصر الأخوة والصداقة المتميزة والتعاون متعدد الأشكال، التي تجمع شعبينا لما فيه مصلحة بلدينا”.

برقية تهنئة من الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي السيد يوسف بن أحمد العثيمين، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية: “يشرفني بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك أن أرفع لجلالتكم، أصالة عن نفسي، ونيابة عن منسوبي الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والأجهزة والمؤسسات التابعة لها، أحر التمنيات وأطيبها، راجيا من العلي القدير أن يعيد أمثال هذه المناسبة السعيدة على جلالتكم وقد تحقق على أيديكم ما تصبون إليه من تقدم ورخاء للمملكة المغربية، ومن عز وسؤدد للأمة الإسلامية جمعاء”.

برقية تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية: “يشرفني بمناسبة حلول رمضان المبارك أن أعبر لجلالتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات، داعيا الله العلي القدير أن يعيده على جلالتكم بالصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي الكريم بالخير والرفاهية وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والبركات”.

برقية تهنئة من رئيس جمهورية العراق

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية العراق السيد برهم صالح، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

و مما جاء في هذه البرقية: “بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، أتقدم باسم الشعب العراقي وباسمنا شخصيا لجلالتكم بأحر التهاني وأجمل التبريكات، سائلا الباري عز وجل أن يمتعكم بالصحة والنجاح وأن يمن على الشعب المغربي الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار”.

وأضاف “وبهذه المناسبة المباركة، نؤكد حرص العراق على استمرار تعزيز الأخوة والتعاون بين بلدينا وشعبينا الشقيقين في مختلف المجالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: