المالكي: القضية الفلسطينية قضية مركزية بالنسبة لكافة مكونات الشعب المغربي

وطني 24

أكد رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية بالنسبة لكافة مكونات الشعب المغربي.
وحسب بلاغ لمجلس النواب، أبرز السيد المالكي، خلال مباحثات أجراها مع سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد زهير الشن، أن المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يولي أهمية خاصة للدفاع عن المدينة المقدسة ولدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف البلاغ أن المالكي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، أكد أن انعقاد المؤتمر الخامس والعشرين الطارئ للاتحاد حول ” الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك”، في هذه الظروف التي تعرف انتهاكات إسرائيلية خطيرة لحرمة الأماكن المقدسة ومنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، يستدعي وقفة قوية للأمة العربية والإسلامية وللمجتمع الدولي من أجل التنديد بالغطرسة الإسرائيلية وإرغامها على الانصياع للقانون الدولي، وكذا تقديم دعم ومساندة ملموسة للشعب الفلسطيني.
من جهته، جدد الشن، الإشادة بالدعم المتواصل الذي يقدمه جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس للقضية الفلسطينية وحرص جلالته المستمر على رعاية المدينة المقدسة، مثمنا عقد المؤتمر الخامس والعشرين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بالبرلمان المغربي في هذه الظرفية.
واستعرض الشن بالمناسبة آخر تطورات القضية الفلسطينية، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وشجاعته في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية، داعيا إلى تكثيف الجهود العربية المساندة لحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: