الدار البيضاء تستضيف الدورة الثانية للمعرض الدولي للرياضة والترفيه

تستضيف مدينة الدار البيضاء ، في الفترة من 28 شتنبر إلى فاتح أكتوبر القادمين ،فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للرياضة والترفيه وذلك تحت شعار: “الرياضة في خدمة تطور الشباب الإفريقي“.

و بحسب بلاغ للجهة المنظمة،  يتوخى من وراء هذا الحدث السنوي الأكبر على المستوى القارة السمراء، والذي يستضيف فرنسا كضيف شرف، أن يكون بمثابة منصة رياضية حقيقية للتبادل والاكتشاف سواء بالنسبة للمهنيين أو الجمهور الواسع.

وفي هذا الصدد ،فقد تم تخصيص اليومين الأولين من عمر هذه التظاهرة لعقد لقاءات ثنائية تجمع أساسا بين المهنيين، فيما ستفتح الأبواب خلال اليومين المتبقيين في وجه العموم، حيث من المتوقع أن تستقطب دورة هذه السنة نحو 40 ألف زائر فضلا عن 100 من الخبراء الوطنيين والأجانب.

 ومن المرتقب أن تتضمن فقرات برنامج هذه الدورة، التي ستشهد مشاركة 150 شركة عارضة من 12 دولة ، العديد من الأنشطة الواعدة سيكرم خلالها الجوهرة السوداء العربي بن مبارك احتفالا بالذكرى المئوية لميلاده كما سيتم الاعلان رسميا عن تأسيس الفيدرالية الوطنية لمهنيي الرياضة، اسهاما في توحيد جهود الفاعلين في اقتصاد الرياضة بالمغرب وبالتالي إبراز وتطوير المهارات المهنية لهذا القطاع الحيوي.

 ومن مستجدات هذه السنة ،يضيف البلاغ ، إطلاق مبادرة “خطوات أنفا”، وهي عبارة عن سباق على الطريق يدعا فيه البيضاويون على الخصوص للركض على مسافة 10 كلم حيث ستكون الانطلاقة والنهاية على مستوى فضاء المعرض الدولي للرياضة والترفيه

كما ستتوج فعاليات نسخة الثانية لهذه السنة بحفل توزيع الجوائز على الفاعلين الرياضيين المغاربة الذين تميزوا خلال الموسم الرياضي 2017 في مختلف التخصصات.

  ويذكر أن المعرض الدولي للرياضة والترفيه، سيتم تصميم ملامحه بفضاء طورو بكورنيش الدار البيضاء، وذلك على شكل قرى مختلفة: ويتعلق الامر أساسا بقرية “العرض” وقرية “المؤسسات الرياضية” وقرية “المؤتمرات” وقرية “الأنشطة” وقرية “التراث” وقرية” الرياضة الإلكترونية” ثم قرية “الرفاه “.

يشار إلى أن هذه التظاهرة تأتي بمبادرة من طرف وكالة “كابتال سبورتس أورغانيزاسيون” المتخصصة في التواصل عبر الرياضة والمنتمية إلى مجموعة “كابتال كومينيكاسيون“. 

 وقد سبق لها أن نظمت مجموعة من الأحداث الرياضية الوطنية والعالمية منها كأس العالم دانون 2015 ، ومعرض الفرس بالجديدة 2015 ، وكأس العالم للأندية 2014 ، وجولة قطر الشتوية لفريق باريس سان جيرمان 2014 ، وجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس 2014 و2015 ، والملتقى الدولي لسباقات الخيول الأصيلة 2015 ، وتشييد ملعبي طنجة ومراكش 2011 ، والمعرض الدولي بمراكش 2011 ، وكأس الأبطال 2011 ، والمهرجان الدولي لرياضات التحدي 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: