الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الولايات المتحدة بالرباط

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، الخميس 06 فبراير 2020 بمقر المجلس، السيد DAVID FISCHER سفير الولايات المتحدة بالرباط، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

في البداية، أعرب السيد سفير الولايات المتحدة عن الاعتزاز بتمثيل بلاده في المملكة المغربية، مبرزا جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وقال “المغرب هو أول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكد السيدDAVID FISCHERحرص  بلاده على  تمتين علاقاتها مع المملكة المغربيةوتقوية التبادل الاقتصادي والتجاريوالتربوي على الخصوص. وعبر عن عزمه العمل في إطار مهامه على المواضيع المرتبطة بالشباب والتعليم والأنشطة الثقافية بصفة خاصة.

من جهته، أكد السيد رئيس مجلس النواب أن العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية جيدة وممتازةعلى كافة المستويات السياسية والاقتصادية والديبلوماسية والثقافية والأمنية، وذكر بأن البلدين تربطهما اتفاقية للتبادل الحر.

ودعا السيد المالكي إلى توثيق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مشيرا إلى دور الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى متميز من التعاون والتشاور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

Managed by Immediate Bitwave