إنفراد:عصابة”التيجيفي”في قبضة أمن المحمدية

علمت جريدة “وطني24“الإلكترونية من مصادرها الخاصة أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المحمدية تمكنت قبل قليل من يومه الخميس 27 غشت الجاري من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تتكون من 3 أشخاص و تنشط في مجال سرقة الأسلاك النحاسية .

عملية الإيقاف التي باشرتها المصالح الأمنية تحت الإشراف الفعلي لرئيس الشرطة القضائية جاءت بناءا على  شكاية مباشرة من المكتب الوطني لسكك الحديدية مفادها أن هناك عطب تقني على مستوى السكة الحديدية الخاصة بالقطار الفائق السرعة “TGV” قرب دوار لشهب  التابعة لنفوذ الجماعة الترابية للمحمدية .

هده المعطيات تعاملت معها المصالح الأمنية بكل جدية وصرامة حيت فتحت بحثا قضائيا فورا توصلها بالشكاية قصد  معرفة إن كان الأمر يتعلق بعطب تقني أو عمل تخريبي إجرامي  بفعل فاعل  يتطلب تحديد المسؤوليات.

الأبحاث الميدانية التي تباشرها عناصر الشرطة القضائية قادت إلى توقيف  ثلاثة أشخاص من ضمنهم قاصر من قاطنة  دوار لشهب  لهم سوابق قضائية في مجال سرقة الأسلاك النحاسية .

وكشفت ذات المصادر أن عملية المداهمة التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية لمنازل الموقوفين أسفرت عن حجز كمية مهمة من الاسلاك النحاسية السروقة  وكذا أدوات الحفر التي يستعملها الجناة في عملية السرقة .

ومن المنتظر أن تدخل مصالح المكتب الوطني للسكك الحديدية  على الخط  لتحديد الخسائر المهمة التي تسبب فيها الجناة الدين يتوجدون الأن بمقر الضابطة القضائية من أجل تعميق البحت معهم طبقا لتعليمات السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: