إنـفـراد:إستئنافية البيضاء تبرئ رئيس التعاونية الفلاحية زناتة بالمحمدية

أصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح يومه الاثنين 30 دجنبر 2019 الحكم في قضية التعاونية الفلاحية زناته للفلفل الحار. بالبراءة التامة ورفض المطالب المدنية وتحميل الخزينة العامة الصائر وتحميل الطرف المدني جميع الصوائر المترتبة عن هدا الملف الذي كان موضوع انشغال الرأي العام الوطني والمحلي على الخصوص نظرا لما كان يجري حوله وفي الكواليس مند أزيد من أربع سنوات من القيل والقال والتحقيقات القضائية.

وجاء في تفاصيل منطوق الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في هذه القضية من حيث الشكل قبول الاستئناف وفي الموضوع إلغاء الحكم الابتدائي المستأنف جزئيا فيما قضى به من إدانة الضنين من اجل جنحة التصرف بسوء نية في مال مشترك ومن عدم قبول المطالب المدنية والتصريح تصديا بعدم مؤاخذته من اجل الجنحة السالف ذكرها وبالتالي الحكم ببراءة رئيس التعاونية زناته للفلفل الحار محمد ارخيلة منها وبعدم الاختصاص في المطالب المدنية الموجهة في حقه وبتأييده في الباقي مع تحميل الخزينة العامة صائر الدعوة العمومية والطرف المدني صائر الدعوة المدنية.

وبهذا الحكم تبين أن القضاء بالدار البيضاء أبان عن حنكته في تحقيق العدالة كما عودنا دائما في مثل هذه الملفات الشائكة والمتشعبة حيث كان للمحكمة يد الفصل في التطبيق السليم لسمو القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: