آليات التوعية محور دورة تكوينية لسفراء التوحد بتمارة

WATANI24.MA

في إطار الأنشطة التوعية والتحسيسية لجمعية سفراء التوحد، نظمت هذه الأخيرة يوم 13 نونير الجاري دورة تكوينية بمركز تكوين وتقوية قدرات النساء بتمارة، وذلك بحضور عدد من المهتمين والأمهات والمربيات والخبراء.

 وقد أطرت هذه الدورة، التي تمحورت حول موضوع “آليات التوعية و تقنيات التحسيس “الخبيرة إيمان حدوش كاستشارية و”كوتش” متخصصة في التفاوض ووسائل الإقناع والتوعية وآليات التواصل، والعمل الجمعوي ذات البعد الاجتماعي والانساني.

وقد شكل هذا اللقاء التوعيوي والتكويني، الذي حضره اعلاميون وجمعويون، وعائلات التوحييد من جميع انحاء المغرب، فضلا عن شريك التنسيقية للدفاع عن قضاياها وقضية التوحد، المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان، مناسبة مهمة للاستفادة من الدرس الذي القته الخبيرة حدوش، اضافة الى النقاش الذي دار بين المشاركين حول التوحد ومستقبلهم التربوي والاجتماعي.

 

كما شكل اللقاء الذي كان ناجحا محطة مهمة لتقديم عدد من الاساليب التعلمية والتواصلية لاطفال التوحد خاصة تلك التي تتعلق بالمهارت وطرق الاقناع والتحسيس وتقويم السلوك الحسي الحركي، اضافة الى اهمية التعريف بهذه القضية للمسؤولين والبحث لهم عن حلول ناجعة، منها مساعتدهم في التطبيب وبناء مراكز خاصة بهم وادماجهم في المؤسسات التعليمية والحياة الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up
error: